نتائج متميزة لجهة سوس ماسة درعة في الامتحان الوطني
 لنيل شهادة الباكلوريا برسم سنة 2013


سوس ماسة درعة الثالثة وطنيا؛

21 ألفا 821 مترشحا(ة) حازوا على شهادة الباكالوريا برسم سنة 2013؛

حصدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة نتائج متميزة في الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا برسم سنة 2013، إذ سجلت نسبة النجاح  في صفوف المتمدرسين 62.79 في المائة، محتلة بذلك مراتب متقدمة من بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الـ 16.

وبلغت النسبة العامة الجهوية 33.13 في المائة في فئة المترشحين الأحرار، فيما وصلت نسبة النجاح الجهوية في فئة المترشحين بالتعليم المدرسي الخصوصي 58.83 في المائة. وباحتساب الفئات الثلاث (الممدرسين، الخصوصي، الأحرار) فإن نسبة النجاح العامة بالجهة بلغت 58.83 في المائة، وهي نسبة تتجاوز المعدل الوطني الذي يصل إلى 51 في المائة، لتحتل الجهة الرتبة الثالثة من بين أكاديميات المملكة.
وبلغة الأرقام، فقد حاز على شهادة الباكالوريا خلال الدورتين (العادية والاستدراكية 2013)    بجهة سوس ماسة درعة ما مجموعه 21 ألفا 821 مترشحا(ة)، منهم 9 آلاف و655 أنثى.

وبقدر ما تعتز  إدارة الأكاديمية بما تحقق من نتائج، فإنها تجدد شكرها لكل الآباء والأولياء والمدرسات والمدرسين والمفتشات والمفتشين وكل الإدارية والتربوية التي صنعت هذا الاستحقاق الجهوي بما تطلبه ذلك من صدق ونكران للذات.

كما تشكر إدارة الأكاديمية بالمناسبة، فريق الاعتكاف والمداومة بمقر الأكاديمية والسادة نواب الوزارة بالجهة وأطقم الامتحانات والفرق الجهوية والإقليمية، وكذا رؤساء مراكز الامتحانات والتصحيح، إلى جانب السلطات الولائية والعاملية بعمالتي وأقاليم الجهة والمصالح الخارجية لمختلف الادارات الترابية من الدرك الملكي والقوات المساعدة وغيرهما.

 

 

 

   
اتصل بنا
خدمات
فضاء التواصل
فضاء الموارد البشرية
الفضاء التربوي
فضاء الأكاديمية

جميع الحقوق محفوظة
2013